من نحن

"تعمــل الشــركة بصفــة مســتمرة علــى تقييــم وتوزيــع إسـتثماراتها بمـا يتوافـق مـع إسـتراتيجتها طويلـة الاجـل وذلـك بهــدف رفــع كفــاءة أداء أصولهــا الاســتثمارية لتحقيــق نتائــج أفضــل خــلال الأعــوام القادمــة لتعزيــز مركزهــا المالــي."

أ. عبدالرحمن بن عبدالمحسن بالغنيم
رئيس مجلس الإدارة
bt_bb_section_bottom_section_coverage_image

نبذة تاريخية

1993

اكتوبر 1993

تأسســت شــركة أيان كشركة مســاهمة ســعودية بـرأس مـال قـدره 300 مليـون ريـال سـعودي

[bold_timeline_item_button title=”Expand” style=”” shape=”” color=”” size=”inline” url=”#” el_class=”bold_timeline_group_button”]

2005

ديسـمبر 2005

تم صــرف ســهم مجانــي لــكل ســبعة أســهم فــي مقابــل زيــادة رأس مــال الشــركة ليصبـح 343 مليـون ريـال سـعودي

[bold_timeline_item_button title=”Expand” style=”” shape=”” color=”” size=”inline” url=”#” el_class=”bold_timeline_group_button”]

2006

يونيـو 2006

تـم صـرف سـهم مجانـي لـكل أربعـة أسـهم فـي مقابـل زيـادة رأس مـال الشـركة ليصبـح 428,750,000 ريال سـعودي

[bold_timeline_item_button title=”Expand” style=”” shape=”” color=”” size=”inline” url=”#” el_class=”bold_timeline_group_button”]

2008

ديسـمبر 2008

تـم صـرف سـهم مجانـي لـكل سـبعة أسـهم فـي مقابـل زيـادة رأس مـال الشـركة ليصبـح 490 مليـون ريـال سـعودي

[bold_timeline_item_button title=”Expand” style=”” shape=”” color=”” size=”inline” url=”#” el_class=”bold_timeline_group_button”]

2020

فبراير 2020

تــم زيــادة راس المــال مــن 490 مليــون ريــال الــى 737.3 مليــون ريــال وذلــك للإســتحواذ علـى كامـل أسـهم شـركة السـلام للخدمـات الطبيـة

[bold_timeline_item_button title=”Expand” style=”” shape=”” color=”” size=”inline” url=”#” el_class=”bold_timeline_group_button”]
https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2020/08/floating_image_03.png
https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2020/08/floating_image_05.png

مجلس الإدارة

https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2021/04/Mr.-Abdulrahman-Abdulmohsen-Balghanim-1-850x1280.jpg

أ. عبدالرحمن بن عبدالمحسن بالغنيم

رئيس مجلس الإدارة

https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2021/04/Eng-Saed-Eimash-Al-Shshamri-850x1280.jpg

م. سعد بن عماش الشمري

نائب رئيس مجلس الإدارة

https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2021/04/Dr.Adel-Saleh-web-570x570-2-850x1280.jpg

د. عادل بن أحمد الصالح

عضو في مجلس الإدارة

https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2021/04/Mr.-Faisal-bin-Abdullah-Al-Qahtani-570x570-2-850x1280.jpg

أ. فيصل بن عبدالله القحطاني

عضو في مجلس الإدارة

https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2021/04/Ahmed-Abdullah-Al-Khayal-570x570-2-850x1280.jpg

أ. أحمد بن عبدالله الخيال

عضو في مجلس الإدارة

https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2021/04/Eng.-Hatem-Hamad-Al-Suhaibani-2-570x570-2-850x1280.jpg

م. حاتم بن حمد السحيباني

عضو في مجلس الإدارة

https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2021/04/Maeadh-Majid-Al-Eawhali-570x570-2-850x1280.jpg

أ. معاذ بن ماجد العوهلي

عضو في مجلس الإدارة

bt_bb_section_top_section_coverage_image
bt_bb_section_bottom_section_coverage_image

الرئيس التنفيذي

https://ayyan.com.sa/wp-content/uploads/2021/04/Raed-Mohammed-Al-Naeem-850x1280.jpg

أ. رائد بن محمد النعيم

bt_bb_section_top_section_coverage_image
bt_bb_section_bottom_section_coverage_image

اللجان العاملة المنبثقة من مجلس الادارة

لجنة الاستثمار
  • مهام لجنة الاستثمار ومدة عملها:
    1- عقد اجتماعات دورية لدراسة مشاريع الشركة ومستجدات سير العمل فيها واقتراح الاجراءات التي يجب اتخاذها بشأنها والعرض على مجلس الإدارة الأمور التي تطلب صدور قرار من المجلس بشأنها.
    2- دراسة الفرص الاستثمارية الجديدة للتأكد من جدوها ومناسبة إقامتها من قبل الشركة أو الدخول كمساهم فيها.
    3- دراسة الخطط والاستراتيجيات والمقترحات المقدمة من الرئيس التنفيذي لتحقيق أهداف الشركة وتطوير أعمال الشركة ورفع التوصيات اللازمة لمجلس الإدارة.
    4- دراسة تقارير الأداء الواردة للجنة من الرئيس التنفيذي واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة لتطوير الأداء.
    5- ممارسة الصلاحيات المخولة لها بموجب دليل الصلاحيات المعتمد من مجلس الإدارة والقيام بأي مهام أو اختصاصات التي يري مجلس الإدارة تكليفها بها.
    6- حددت مدة عمل اللجنة بإنتهاء مدة دورة مجلس الإدارة الحالي.

    أعضاء اللجنة:
    1- أ. أحمد بن عبدالله الخيال، رئيس
    2- د. عادل بن أحمد الصالح، عضو
    3- م. سعد بن عماش الشمري، عضو
    3- أ. محمد بن عبدالله القطري، عضو من خارج المجلس

لجنة المراجعة
  • مهام لجنة المراجعة ومدة عملها:
    1- الإشراف على إدارة المراجعة الداخلية في الشركة ، من أجل التحقق من مدى فاعليتها في تنفيذ الأعمال والمهمات التي حددها لها مجلس الإدارة.
    2- دراسة نظام الرقابة الداخلية ووضع تقرير مكتوب عن رأيها وتوصياتها في شأنه.
    3- دراسة تقارير المراجعة الداخلية ومتابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية للملحوظات الواردة فيها.
    4- التوصية لمجلس الإدارة بتعيين المحاسبين القانونيين وفصلهم وتحديد أتعابهم، ويراعى عند التوصية بالتعيين التأكد من استقلاليتهم.
    5- متابعة أعمال المحاسبين القانونيين ، واعتماد أي عمل خارج نطاق أعمال المراجعة التي يكلفون بها أثناء قيامهم بأعمال المراجعة.
    6- دراسة خطة المراجعة مع المحاسب القانوني وإبداء ملحوظاتها عليها.
    7- دراسة ملحوظات المحاسب القانوني على القوائم المالية ومتابعة ما تم في شأنها.
    8- دراسة القوائم المالية الأولية والسنوية قبل عرضها على مجلس الإدارة وإبداء الرأي والتوصية في شأنها.
    9- دراسة السياسات المحاسبية المتبعة وإبداء الرأي والتوصية لمجلس الإدارة في شأنها.
    10- حددت مدة عمل اللجنة بإنتهاء مدة دورة مجلس الإدارة الحالي.

    أعضاء اللجنة:
    1- أ. معاذ بن ماجد العوهلي ، رئيس
    2- أ. صالح بن عبدالله الغريب، عضو من خارج المجلس
    3- أ. راشد بن عبدالله الراشد ، عضو من خارج المجلس
    4- أ. وليد بن يوسف الزياد الخالدي ، عضو من خارج المجلس

لجنة الترشيحات والمكافآت
  • مهام لجنة الترشيحات والمكافآت ومدة عملها:
    1- التوصية لمجلس الإدارة بالترشيح لعضوية المجلس وفقاً للسياسات والمعايير المعتمدة مع مراعاة عدم ترشيح أي شخص سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.
    2- المراجعة السنوية للاحتياجات المطلوبة من المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة بما في ذلك تحديد الوقت الذي يلزم أن يخصصه العضو لأعمال مجلس الإدارة.
    3- مراجعة هيكل مجلس الإدارة ورفع التوصيات في شأن التغييرات التي يمكن إجراؤها.
    4- تحديد جوانب الضعف والقوة في مجلس الإدارة واقتراح معالجتها بما يتفق مع مصلحة الشركة.
    5- التأكد بشكل سنوي من استقلالية الأعضاء المستقلين، وعدم وجود أي تعارض مصالح إذا كان العضو يشغل عضوية مجلس إدارة شركة أخرى.
    6- وضع سياسات واضحة لتعويضات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين، ويراعى عند وضع تلك السياسات استخدام معايير ترتبط بالأداء.
    7- حددت مدة عمل اللجنة بإنتهاء مدة دورة مجلس الإدارة الحالي.

    أعضاء اللجنة:

    1- م. حاتم بن حمد السحيباني، رئيس
    2- أ. فيصل بن عبدالله القحطاني، عضو
    3- أ. عبدالرحمن بن عبدالمحسن بالغنيم، عضو

bt_bb_section_bottom_section_coverage_image